عاجل.. "شعبة القصابين" تصدم المواطنين بشأن أسعار اللحوم الفترة المقبلة | تفاصيل


أسعار اللحوم اليوم

الاثنين 29 يناير 2024 | 11:38 صباحاً
أسعار اللحوم اليوم
أسعار اللحوم اليوم
العقارية

ارتفعت السلع الغذائية وكافة المنتجات بشكل كبير في الأسواق منذ بداية عام 2024، حيث يواجه المواطن ارتفاع غير مسبوق في أسعار السلع الغذائية منذ عام 2023 الماضي، بسبب الأزمة الاقتصادية وشح الدولار بالبلاد.

"شعبة القصابين" تصدم المواطنين بشأن أسعار اللحوم

وفي تصريح صادم للمواطن المصري، قال مصطفى وهبة الرئيس المؤقت لشعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن احتمالية وصول سعر الكيلو جرام من اللحوم لـ400 جنيه، قائلًا إن هذا الوضع من الارتفاع يسود على الكثير من السلع.

حيث أضاف خلال تصريحات تلفزيونية ، مساء الأحد، أن هناك نقصًا في المعروض بسبب تصدير كمية من المواشي للخارج.

ولفت إلى أن الكثيرين يفضلون التصدير بهدف بيع المواشي بالدولار وليس بالجنيه، وهو أحد أسباب ارتفاع الأسعار، بجانب عدم الإنتاج المحلي بكميات كبيرة.

كما شدد على أن أصحاب المزارع مُطالبون بتقليل هامش الربح لديهم، ليتمكن الجزارون من مباشرة أعمالهم، لافتًا إلى أن هامش الربح بالمزرعة يتراوح بين 15 و20%، وهو رقم وصفه بالكبير.

وقال، إن تقليل هامش الربح لدى أصحاب المزارع بجانب زيادة حجم المعروض في السوق يمكن أن في يُحقق استقرارًا في السوق.

أسعار اللحوم اليوم

نقدم لكم فيما يلي أسعار اللحوم اليوم الإثنين الموافق 29 يناير 2024.

سعر كيلو اللحم كندوز في الأسواق

سجل متوسط سعر اللحم الكندوز نحو 330.6 جنيه، وبلغ أدنى سعر لكيلو اللحم الكندوز نحو 240 جنيهًا في الأسواق مقابل 400 جنيه أعلى سعر لكيلو اللحم كندوز في أسواق المحافظات.

لحم كندوز

أما لحم كندوز متوسط السن، فسجل متوسط سعر اليوم السبت، قدره 321.9 جنيه في الأسواق، مسجلًا أقل سعر للكيلو نحو 220 جنيهًا للكيلو في الأسواق، مقابل 360 جنيهًا لأعلى سعر للحم الكندوز في أسواق المحافظات.

سعر اللحم الكندوز

وعن سعر اللحم الكندوز كبيرة السن في الأسواق، بلغ متوسط سعره نحو 289.2 جنيه في الأسواق، ليتراوح سعر كيلو اللحم كندوز كبير بين 230 جنيهًا أقل سعر له في الأسواق، و340 جنيهًا كأعلى سعر للكيلو.

أسعار اللحوم الحمراء

أما أسعار اللحوم الحمراء «البتلو» الصافي أو بالعظم، بلغ متوسط سعر اللحم البتلو الصافي في المحلات نحو 347 جنيهًا في الأسواق، وبلغ أدنى سعر للحوم الحمراء نحو 270 جنيهًا للكيلو مقابل 420 جنيها أعلى سعر للبتلو في الأسواق.

لحم بتلو بالعظم

فيما سجل لحم بتلو بالعظم متوسط سعر قدره 280 جنيهًا، مسجلًا أقل سعر له نحو 180 جنيهًا، مقابل 370 جنيهًا أعلى سعر لكيلو اللحم البتلو بالعظم في الأسواق.

أسعار اللحوم الضاني

أسعار اللحوم الضاني الصافي، في الأسواق، سجلت متوسط سعر قدره 350 جنيهًا، ليتراوح سعر كيلو اللحم الضأن الصافي من أدنى سعر له 265 جنيهًا إلى 410 جنيهات أعلى سعر للكيلو في الأسواق.

اللحم الضاني بالعظم

أما اللحم الضاني بالعظم، فسجل متوسط سعر قدره 273 جنيهًا، ليبلغ أدنى سعر له في الأسواق نحو 210 جنيهات وأعلى سعر لكيلو اللحم الضأن بالعظم فبلغ نحو 360 جنيهًا.